الطفل العجيمي تعرض للتعذيب... ورأته والدته بعد 22 يوما

أحمد العجيمي
أحمد العجيمي

2013-07-26 - 3:15 م

 مرآة البحرين (خاص): طالبت "المنظمة الأوروبية – البحرينية لحقوق الإنسان" السُلطات البحرينية بالإفراج الفوري عن الطفل أحمد العجيمي (16 عاما)  ومحاسبة المتورطين في تعذيبه وتقديمهم إلى العدالة.

وأشارت المنظمة، في بيان اليوم، إلى أن العجيمي عرض يوم الثلاثاء الماضي على المحكمة مع معتقلين آخرين من قرية كرّانة البحرينية، ووُجِّهت إليه تهم "تجمهر و شغب وحيازة مولوتوف"، وتم إخراجه مع بقية المعتقلين من قاعة المحكمة بعد توجيه التهم لهم ومن دون السماح لهم بالحديث عن أوضاعهم في السجن".

ونقل البيان عن عائلة العجيمي قولها إن ابنها الذي اعتقل فجر يوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز الحالي مع إبن خالته و11 شخص آخرين، أكد لها تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي في مبنى التحقيقات الجنائية، لافتة إلى أنه وضع في غرفة مُظلمة وتم استخدام (الأفكري) لتقييد يديه وإجباره على الوقوف نحو الجدار لفتراتٍ طويلة، وتعرض للضرب باستخدام "الهوز" وهو خرطوم بلاستيكي على جميع أنحاء جسده من أجل إجباره على الإدلاء باعترافات مكتوبة سلفاً.

وتابع "أفاد ذوو المعتقل للمنظمة أنهم منعوا من رؤية ابنهم قرابة الأسبوعين من دون علم بمكان احتجازه، وعلى الرغم من شكواه بتعرّضه للتعذيب تم توجيه التهم الموجهة ضده وقامت الهيئة القضائية في المحكمة بتأجيل جلسة المحاكمة حتى تاريخ 4 أغسطس/آب المقبل.

وأضاف البيان "أكدت والدة المعتقل أنها لأول منذ بعد 22 يوما من اعتقال ابنها استطاعت احتضانه وتقبيله وهو مكبل اليدين عند خروجه من قاعة المحكمة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus