معتقل مصاب بـ «السكلر» يتعرض للضرب في «التحقيقات»

علي القصاب
علي القصاب

2013-07-30 - 2:37 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه من إمكانية تدهور حالة المعتقل علي القصاب (18 سنة) الصحية، المصاب بمرض "السكلر" الحاد، بسبب سوء المعاملة وظروف السجن، وعدم تمكنه من الحصول على ما يلزم من العلاج الطبي الكافي".

وقال المركز، في بيان، إن علي اعتقل في 23 يوليو/تموز الحالي من قبل رجال ملثمين يرتدون ملابس مدنية برفقة قوات أمنية  بطريقة وحشية بعد مداهمة منزله، حيث نقل إلى النيابة العامة من دون وجود محامٍ، والتي أمرت بتوقيفه 45 يوماً على ذمة التحقيق بتهم تتعلق بالتجمهر، وأعمال شغب، ومهاجمة بلدية كرزكان".

وتابع "في 25 يوليو/تموز اتصل علي هاتفياً بأسرته من سجن "الحوض الجاف" وأبلغهم بأنه تم أخذه إلى النيابة العامة دون وجود محام، وأُجبر إلى الاعتراف، وبأن النيابة العامة هددته إن لم يعترف، سيتم إرجاعه إلى مبنى التحقيقات الجنائية حيث أُجبر على الوقوف لمدة 24 ساعة، وتعرض للضرب على جميع أنحاء جسمه بالركل واللكم، وضربه أحد الضباط بعصا خشبية مسطحة على أعضائه التناسلية مرات عدة".

وتابع "أبلغ القصاب والدته أثناء زيارتهم له في المستشفى بأنه يعاني من ألم في رجله وظهره، وصدره. ووفقاً لما ذُكِر في تقريره الطبي، بأنه نتيجة لإصابته بمرض السكلر الحاد، فإنه يعاني من تآكل في الحوض من الجانب الأيمن"، لافتا إلى أن هذا "أدى إلى إعاقة جسدية دائمة تستوجب استخدام العكاز عند المشي"، مشيرا إلى ما أكدته التقارير الطبية عن استمرار إدخال علي إلى المستشفى بسبب الآلام المبرحة التي يعاني منها في أجزاء متفرقة من جسمه.

وأكد المركز أنه "نظراً إلى حالة القصاب الصحية الموثقة وما يعانيه من تآكل في الحوض، فإنه من الصعب جداً بالنسبة إليه المشاركة في اشتباكات أو أعمال شغب، والتي تتطلب مجهوداً بدنياً على المفاصل والحوض".

وطالب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" السلطة البحرينية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن علي القصاب وجميع السجناء السياسيين في البحرين، وتوفير العلاج اللازم لعلي فوراً وجميع السجناء الآخرين الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية في سجون البحرين".

كما طالب "بالتوقف الفوري عن التعذيب كسياسة لإنتزاع الإعترافات، والسماح بزيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالتعذيب خوان مانديس".

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus