أمين عام الوفاق يرى أن البحرين ليس لها القدرة على معاداة إيران أو السعودية

2013-08-06 - 3:50 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان أن المعارضة لا تريد أن تكون البحرين محل لعبة إقليمية أو دولية، مشيرا إلى أن البحرين دولة صغيرة ليس لها القدرة على معاداة إيران أو السعودية.

وتتهم أجنحة في المعارضة البحرينية السعودية بالمشاركة في قمع ثورة شعبية عريضة شهدتها المنامة في فبراير 2011، فيما يتهم النظام إيران بتأجيج الصراع في البحرين.

وقال سلمان الذي كان يتحدث خلال حوار مفتوح مع أهالي بلدة الديه غرب المنامة إنه لا يخشى من إغلاق الجمعيات (الأحزاب) السياسية، وذلك في تعليقه على الخطوات التي ستقوم بها الجمعيات في حال تم إغلاقها، مؤكدا "الثورة أكبر من الجمعيات".

سلمان جدد تأكيد المعارضة التي تتزعمها جمعيته على أن البحرين بحاجة إلى حوار حقيقي، وقال إن المشاركة في الحوار الجاري خطوة تكتيكية (..)  قد يكون هذا الأسبوع نعم، والأسبوع القادم لا.

وعن المشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة نهاية 2014 قال سلمان "غير وارد بتاتاً. الخيط انقطع ولم يعد بالإمكان التحرك بالآليات الموجودة. هذه فكرة قديمة انتهت عند كل التيارات اليسارية والإسلامية العربية".

ولم يمانع سلمان فكرة الاعتماد على العصيان المدني لتحقيق أهداف المعارضة إلا أنه قال في تعليقه على أسئلة الجمهور "في كثير من البلدان تحققت الأهداف دون استخدام العصيان المدني لأن فكرة تطبيقه صعبة. في البحرين الفكرة موجودة ولكن هناك عوائق، وعندما دعا الاتحاد العام للنقابات للإضراب وجد أن هناك عوائق".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus