محاكمة متهم في الرياض بتهمة التستر على ثوار بحرينيين هاربين

2013-08-28 - 2:01 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة «الشرق» السعودية إن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض ستنظر سبتمبر/ أيلول المقبل في قضية متهم بالتستر على مطلوبَين أمنياً لدى دولة البحرين بعد طلبهما منه تهريبهما إلى خارج المملكة عن طريق دولة قطر وعدم إبلاغ السلطات بذلك. 

كما اتهمته أيضاً بـ«استقبال بريد إلكتروني من أحد السعوديين المقيمين في بريطانيا يحتوي على رقم المطلوبَين أمنياً بقصد التواصل معهما وحفظه ملفاً بعنوان مهم يحتوي على مناشدة لأنصار الثورة والثوار في البحرين».

وأكد المتهم أثناء استجوابه في هيئة التحقيق والادعاء العام أنه «لم يكن ينوي التستر، واستضافهما بعد ما ورد إليه رقم دولي، وبعد إجابته اتضح أنه أحد أقربائه ويقيم في بريطانيا كلاجئ سياسي هناك، وطلب منه استقبال شخصين من البحرين يرغبان في قضاء الإجازة في السعودية».

وأضاف المتهم بأنه «بعد عشرة أيام من الطلب زوّده بأرقام هواتف المطلوبَين عن طريق البريد الإلكتروني وبعد ذلك استضاف المطلوبين لمدة خمسة أيام وأثناء استضافتهما أوضحا له أنهما دخلا إلى الأراضي السعودية بطريقة غير مشروعة عن طريق الاختباء في سيارة، ويرغبان في الهروب إلى قطر أو سوريا، دون أن يوضحا أسباباً للهرب، ما جعله يمتنع عن نقلهما أو تهريبهما إلى أي مكان آخر إلى أن سافرا برفقة بعض الأشخاص إلى البحرين».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus