محكمة أميركية تؤيد الاتهام بالتجسس ضد مترجم أميركي عمل في القاعدة البحرية في البحرين

2013-11-08 - 5:04 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية أن محكمة أميركية في مقاطعة كولومبيا أيدت تهمة التجسس الموجهة إلى مترجم أميركي سابق يدعى جيمس هيتسلبرغر، كان يعمل في القاعدة البحرية الأميركية في البحرين، وقبضت عليه السلطات الكويتية وسلمته الى نظيرتها الأميركية بموجب مذكرة توقيف خلال محاولته دخول الكويت العام الماضي.

ويواجه هيتسلبرغر (55 عاما) عقوبة بنحو 20 عاما سجنا بعد أن أيد القضاء الأميركي التهمة الموجهة إليه قبل عام وهي الاحتفاظ بصورة غير قانونية بمعلومات ووثائق سرية عن الأمن، القومي سرقت من القاعدة الأميركية في البحرين.

وبحسب موقع المحاكم الأميركية "كورت هاوس نيوز سيرفيسز"، فإن هيتسلبرغر مثل مجددا أمام محكمة أميركية بتهمة التجسس واختراق قانون الجاسوسية، مشيرا إلى أن قاضي المحكمة الجزئية الأميركية رودولف كونتريراس كتب أن "هذه المعلومات تحتوي على معلومات حساسة حسب تحليل قوات الاستخبارات الأميركية".

وذكر موقع "بوليتكو" المتخصص في أخبار المحاكم الأميركية أن "هيتسلبرغر، وهو موظف أميركي سابق عمل كمترجم للجيش الأميركي في القاعدة الأميركية في البحرين، يتقن لغات مختلفة مثل العربية والفارسية والروسية، وقد عينته شركة "غلوبال لنغويست سوليشنز" في القاعدة عام 2011". وتم ضبط 4 صناديق لوثائق سرية في منزل هيتسلبرغر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus