المحقق لسجاد العلوي: ستكون حراً قريبا ولذا سألبسك أكثر من تهمة

2013-11-16 - 12:29 م

مرآة البحرين: دان "مركز البحرين لحقوق الإنسان" استمرار اعتقال سجاد العلوي (23 سنة) وتعريضه للتعذيب وتلفيق له تهمة التظاهر السلمي في العاصمة المنامة.

وقال المركز، في بيان، إن العلوي الذي اعتقل بتاريخ 22 سبتمبر/أيلول الماضي نقل إلى "سجن الحوض الجاف" وأكد والده خلال لقائه نهاية سبتمبر/أيلول أن إبنه لم يكن يسير بشكل طبيعي"، مشيرا إلى أن سجاد أبلغ محاميه محسن العلوي، خلال لقائه بتاريخ 7 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بأن الضابط الذي قام باستجوابه قال له "أعلم بأن قضيتك هي المشاركة في مسيرات في المنامة. ولكن هذه تهمة حكمها خفيف، وسوف تكون حراً بعد فترة وجيزة، ولذا فإنني سألبسك أكثر من تهمة".

وبحسب العلوي، فإن موكله، الذي فصل من كلية الحقوق في جامعة البحرين بسبب غيابه وخوفه من التعرض للاعتقال، تعرض للتعذيب وآثاره واضحة على ظهره وفقاً لمحاميه، واتهم بـ"تأسيس خلية إرهابية لتفجير مراكز حيوية"، وتم تحويل قضيته إلى المحكمة وصدر أمر بتوقيفه لمدة 60 يوماً على ذمة التحقيق.

ودعا المركز الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة، وجميع الحلفاء الآخرين المقربين إلى ممارسة ضغوط حقيقية على حكومة البحرين من أجل الإفراج الفوري من دون قيد أو شرط عن سجاد العلوي وعن جميع السجناء السياسيين الآخرين، لمجرد ممارستهم لحقهم في حرية التجمع السلمي، ووضع حد لممارسة التعذيب المنهجي كأداة لانتزاع الاعترافات".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus