المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي يحصد 5 جوائز جديدة

 أحمد الموسوي
أحمد الموسوي

2014-03-17 - 12:32 ص

مرآة البحرين: حصد المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي من جديد على أربع جوائز في مسابقة Lofoten  2014 في نسختها الأولى المقامة في النرويج، وكان محاورها العادات والتقاليد.

ورفع الموسوي رصيده من الجوائز الدولية إلى 137 جائزة دولية معترفة من قبل الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) والجمعية الامريكية للتصوير ( PSA)، و اتحاد المصورين العالمي (UPI)، إلى جانب كونه عضو في هذه الجهات وغيرها من الجهات والجمعيات الخاصة بالصحفيين والإعلاميين.

وكان السيد أحمد الموسوي  (25 عاماً) اعتقل مع شقيقه من منزله 10 فبراير/ شباط 2014 بعد اقتحام المنزل والعبث فيه وانتهاك حرمته ومصادرة الأجهزة الخاصة بالمصور الموسوي وهي عبارة عن هاتف و 4 أجهزة "هاردسك" وكمبيوتر محمول وأجهزة أخرى، واقتيد إلى جهة مجهولة ولم يعلم ذويه عن مصيره إلا بعد أيام من اعتقاله، إذ تلقوا اتصالاً يفيد بوجوده في سجن الحوض الجاف يوم الأحد 16 فبراير 2014. يذكر أنه لم يصدر بحقه أمر قبض، وإنما أُخذ لمصادفة تواجده في المنزل أثناء مداهمته.

ويأتي اعتقال الموسوي بسبب نشاطه الصحفي والإعلامي ضمن استهداف المصورين الصحفيين والإعلاميين من قبل النظام، إذ يجري اعتقالهم في ظل محاربة النظام للصورة التي ظلت تكشف الحقيقة وتنقل الواقع وتكشف انتهاكات النظام لحقوق الإنسان.

ورفع الموسوي عدد المصورين المعتقلين في البحرين إلى 10 مصورين يقوم النظام باعتقالهم للإنتقام منهم على نشاطهم الصحفي.

وكانت عدة جهات حقوقية ودولية طالبت بالإفراج عن الموسوي، وأدانت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين (cpj) قيام قوات الأمن البحرينية باعتقال المصور سيد أحمد الموسوي وشقيقه بمداهمة منزلهم صباح يوم 10 فبراير/ شباط وفقا لتقارير إخبارية.

الجوائز التي حققها الموسوي في 13 مارس الجاري :

-  الميدالية الذهبية

-  الميدالية الفضية - اتحاد المصورين العالمي (UPI)

-  وسام الشرف - الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP)

-  وسام الشرف والجمعية الامريكية للتصوير (PSA)

كما أحرز الموسوي جائزتين أخريتين في 15 مارس 2014 من خلال فوز جديد اليوم في صربيا، وهي عبارة عن

-  الميدالية الذهبية - الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP)

-  الميدالية الذهبية - اتحاد المصورين العالمي (UPI)

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus