منظمة "مراسلون بلا حدود": علي عبد الإمام وأحمد حميدان بين مائة من أبطال الإعلام

2014-04-30 - 6:08 ص

مرآة البحرين (خاص): اختارت منظمة "مراسلون بلا حدود" البحرينيين علي عبد الإمام وأحمد حميدان بين مائة من أبطال الإعلام في العالم. وأعلنت المنظمة أن هؤلاء الأبطال المائة ساهموا، من خلال عملهم ونشاطهم الشجاع، في تعزيز الحرية التي نصت عليها المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان: "الحرية في التماس وتلقي ونقل المعلومات والأفكار من خلال أي وسيلة إعلام وبغض النظر عن أي حدود". وقد وضعوا مثلهم في خدمة الصالح العام. إنهم يمثلون قدوات للآخرين.

وقال الأمين العام للمنظمة  كريستوف ديلوار إن "اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي ساهمت المنظمة في تحديده، يجب أن يكون مناسبة لتكريم شجاعة الصحفيين والمدونين الذين ضحوا دائمًا بأمانهم الشخصي وأحيانًا بحياتهم في سبيل مهمتهم. أبطال الإعلام هؤلاء يجب أن يشكلوا مصدر إلهام لكل الرجال والنساء الساعين إلى الحرية. توسيع دائرة الحرية من دون تصميمهم وتصميم أولئك الذين يشبهونهم، سيكون مستحيلًا".

وتأتي هذه الخطوة ، الأولى في تاريخ المنظمة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 من أيار/مايو. وتهدف هذه المبادرة إلى إظهار أن الكفاح من أجل حرية المعلومات لا يتطلب فقط دعم ضحايا الانتهاكات بل أيضًا الترويج لأولئك الذين يشكلون قدوات اجتماعية.

وشملت هذه اللائحة نساء ورجالًا من جميع الأعمار تقريبًا (بين 25 و75 سنة) ومن 65 دولة. وكان أصغرهم الكمبودي أودوم تات فيما كان أكبرهم سنًا الباكستاني محمد ضياء الدين.

 

 

 

 

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus