لولوة آل خليفة تصف القبائل السنية المهاجرة بـ"حفنة باعت البحرين من أجل الدينار"

2014-08-19 - 6:22 م

مرآة البحرين: وصفت كاتبة من العائلة الحاكمة القبائل البحرينية السنية المهاجرة بأنهم "حفنة يبيعون البحرين لأجل الدرهم والدينار". 

وقالت د. لولوة آل خليفة في مقال سابق نشرته بصحيفة "أخبار الخليج" التابعة لرئيس الوزراء البحريني تحت عنوان "حفنة من تراب الأرض": "لا أدري هل انتبه الذين هاجروا أو نووا الهجرة لقيمة رائحة التراب؟ أم أنهم سيعرفون قيمته بعد سنين حين يقتلهم الحنين؟"، معتبرة بأن "الذي يبيع لن تثنيه كلمة، ولن ترده عبارة".

وأضافت "الذي يهاجر ويبيع ليس ابن البحرين، فالابن لا يتخلى عن أمه، والأصيل لن يبيع وطنا لأجل لقمة".

ويمثل تجنيس قطر لقبائل من البحرين أحد عناوين الأزمة الخليجية مع الدوحة. وتطالب البحرين التي بلغ تعداد المجنسين فيها لأسباب سياسية 97 ألف نسمة - وفق إحصائيات حديثة - تطالب السلطات في الدوحة بوقف تجنيس القبائل البحرينية.

وتابعت آل خليفة "الله يا بحرين ماذا فعلت بك الأيام، من أبنائك من يريد بيعك لإيران، ومنهم من يبيعك لأجل الدرهم والدينار"، على حد تعبيرها.

ورغم أن المقال المذكور نشر الشهر الماضي، إلا أنه ما يزال يثير الردود على شبكات التواصل الاجتماعي، فقد كتب حمد الرفاعي قائلاً "من العيب أن تعير الناس بعيب أنت فاعله"، في إشارة إلى هجرة "آل خليفة" من الزبارة بقطر إلى البحرين.

وأضاف الرفاعي متسائلاً "هل القبائل والعوائل الموجودة في ‫#البحرين نبتت كما ينبت الكمأ "الفقع" أم انها أتت مهاجرة من أماكن أخرى؟"، على حد تعبيره.

 

 

ونفى مغرد يحمل اسم عبدالله الجلاهمة أن يكون "الي اطلعو كان أساس طلعتهم هو البحث عن المادة غلطان.. هم اطلعو للحفاظ على الهوية كفاية اختي خلاص". وأضاف "لا تضطهدون القبايل في خياراتها خلوا الناس تقرر مصيرها بحريتها ولا تلمزونهم بالخيانة تراهم ماراحو إسرائيل"، وفق تعبيره.

مغرد اسمه إبراهيم المناعي كتب يقول "كيف تتهمين من يهاجر من ‫#البحرين بأنه (خائن) وأنه قد باع وطنه؟ هذه إساءة، و تهمة خطيرة، أنصحك بالاعتذار عنها". وأضاف "تخوين المواطنين ليس هو العلاج. العلاج هو: الإصلاح. ولكن، هل يصلح العطار ما أفسده الدهر .. يا دكتورة حفنة؟"، على حد تعبيره.

 

 

من جهتها، فقد ردت لولوة آل خليفة على الانتقادات التي قوبل بها مقالها، بالإصرار على موقفها، حيث قالت في تغريدة حديثة "الذين يبعثون ردودا مسيئة منذ الأمس هل باعتقادكم أن الشلال سيتوقف؟! هل باعتقادكم أنني سأنهي ما بدأت؟! لو كنت سأنهيه لما بدأته".

 

 

وكانت معلومات حديثة قد أشارت إلى قيام قطر بمنح الجنسية إلى نائب رئيس كتلة "الأصالة" النيابية لمدة 8 سنين في البرلمان البحريني، النائب السابق حمد المهندي.

وإضافة إلى المهندي الأب، فقد رحل معه إلى قطر ابنه إبراهيم حمد المهندي، وهو وكيل نيابة يختص بقضايا المحافظة الوسطى. كما رحل معهما علي المهندي، وهو عضو مجلس بلدي المحافظة الجنوبية لبضع سنين، وقد تقدم باستقالته ورحل مع أخيه حمد إلى قطر.

فيما تأكدت المعلومات حول رحيل أعداد من عائلات الكواري والجلاهمة والسويدي من البحرين الى قطر، بعد أن حصلوا على الترحيب من السلطات القطرية، وأوضاع مادية واجتماعية مميزة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus