الأمين العام للوفاق يدعو لمقاومة التجنيس "بكل ما في أيدينا"

2014-08-19 - 9:48 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين الشيخ علي سلمان أن الحكم في البحرين يستمر في مشروع التجنيس الكارثي رغم المحاولات والجهود لإيقافه غير عابئ بالأضرار الجسيمة على الوطن والمواطنين.

ولفت سلمان إلى أن المعارضة عملت على مدى قرابة العشرين عاماً على مواجهة موضوع التجنيس ومعالجته، إذ علمت المعارضة بهذا المخطط منذ بداية التسعينات في القرن الماضي وعملت على جمع المعلومات للوقوف على الحقيقة، وبادرت المعارضة بالحديث عن هذا المشروع التدميري منذ معرفتها به وعملت على تنبيه الرأي العام على خطورته.

وأشار سلمان في تغريدات على موقع "تويتر"، إلى أن المعارضة عملت على الاتصال بالجهات الحقوقية الدولية لإطلاعها على حقيقة مايجري في هذا الأمر، ووجدت المعارضة صعوبة في شرح حقيقة مايجري لأنه موضوع غير مسبوق على أغلب الجهات الحقوقية بما فيها الأمم المتحدة، ولم يكن هناك أي جهة دولية واضحة للشكوى لها أمام هذا البرنامج التدميري بسبب عدم وجود انتهاكات مماثلة في دول العالم الأخرى.

وقال سلمان إن هذه الجهود استمرت سنوات متواصلة وتم فضح هذا البرنامج التدميري وتعريف العالم بما يجري، وتم التواصل مع أطراف مختلفة في النظام بهدف إيقاف هذا البرنامج المضر بالبحرين وشعبها سنة وشيعة دون جدوى.

وأكد أن المواقف الرسمية تذبذبت بين بين التكذيب ومحاولة المخادعة وبعض الأحيان الإقرار بالضرر ووعود بالتوقف، وبالرغم من ذلك استمر التجنيس عبر برامج غالبيتها غير معلنة وهذا ما افتضح مع تقرير البندر بشكل جلي.

وأكد على أن المعارضة عملت على الاتصال بعدة جهات في الدول المصدرة للمجنسين للمساعدة في إيقافه دون نتائج تذكر.. وقامت بعدة فعاليات شعبية كبرى ضد التجنيس منها مسيرة شعبية تجاوزت مئة ألف شخص.

وأشار إلى أن المعارضة قامت في العقد الماضي بتدشين عريضة شعبية ضد التجنيس تجاوز عدد من وقعها 100 ألف مواطن.

وأكد على أن المعارضة أولت أهمية لملف التجنيس في عملها البرلماني وقامت بعده محاولات لإيقافه عبر العمل البرلماني دون جدوى، وعملت المعارضة على ثقافة عدم التطبيع مع المجنسين خارج إطار القانون كموقف رفض.

وتابع "عملت المعارضة على توحيد الموقف الشعبي حول هذه القضية بصفتها ضرر على كل البحرينيين سنة وشيعة.. فاحتل ملف معالجة التجنيس مكانة متقدمة في أجندة المعارضة في كل حواراتها ولقاءاتها مع السلطة".

وأشار إلى أن الحكم استمر في مشروع التجنيس الكارثي رغم كل المحاولات والجهود غير عابئ بالأضرار الجسيمة على الوطن والمواطن، ومن الواضح أن الحكم مستمر في مشروع التجنيس لذا علينا الاستمرار في مقاومة هذا المشروع بكل ما في أيدينا.

ولفت إلى أن العراقيين أعادوا أيام حكم صدام حسين المجنسين من المصريين في توابيت وهذا خيار غير مطروح عند المعارضة البحرينية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus