مواطن عراقي يراسل "مرآة البحرين": أنا سني من قضاء "بيجي" أريد الجنسية البحرينية... دلوني كيف!

2014-12-14 - 6:57 م

مرآة البحرين (خاص): وصلت "مرآة البحرين" رسالة من مواطن عراقي يقول إنه يود الحصول على الجنسية البحرينية. وقال في رسالته التي بعثها على بريد الصحيفة "أنا المواطن (...) القيسي من العراق محافظة صلاح الدين قضاء بيجي أود الحصول على الجنسية البحرينية".

وتساءل "ما هي الإجراءات المتبعة للحصول على الجنسية البحرينية؟ علما أني سني المذهب متزوج ولدي طفلان وزوجتي من أبناء عمومتي".

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان السفير الباكستاني في المنامة إن نحو 30 ألفاً من مواطني بلاده قد منحوا الجنسية البحرينية فيما يقف 5 آلاف آخرين في قوائم الانتظار.

وتابع القيسي "نحن السنة في العراق مضطهدون، أنا مهندس وعملت في وزارة الكهرباء في مديرية إنتاج صلاح الدين لمدة خمس سنوات ولم أتعين بسبب هذا المجرم رعد الحارس الذي كان وكيل وزير الكهرباء"، على حد تعبيره.

وأنهى رسالته التي وضع فيها هاتفه وعناوين الاتصال به قائلاً "علما أن أبناء النجف والله ﻻ يقرأون وﻻ يكتبون وتم تعيينهم والله المستعان".

وتكشف الرسالة عن تأثيرات عمليّة التجنيس في البحرين، وجاذبيّتها لكثير من الراغبين في الهجرة في الدول المحيطة للتمتع بمزايا الحصول على جنسية دولة خليجية.

وتقول المعارضة إن حوالي 100 ألف منحوا الجنسية البحرينية في السنوات العشر الأخيرة في إطار عملية "التجنيس السياسي" التي تلقى اعتراضات محلية واسعة، إلا أن السلطات لا تظهر اكتراثها لذلك. وأطلق أمين عام جمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان في وقت سابق دعوة أثارت جدلاً؛ حيث دعا أهل البحرين إلى زيادة عدد المواليد بواقع طفل واحد على الأقل لكل أسرة لمواجهة ما أسماها "حملة التجنيس التي تقوم بها الحكومة البحرينية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus