"الوفاق" تدعو الباكستانيين لترك الجنسية البحرينية والعودة إلى جنسيتهم الأصلية "لأنها مؤقتة ولن تستمر معهم"

2014-12-14 - 10:51 م

مرآة البحرين: رأت جمعية الوفاق أن الأرقام التي أعلن عنها السفير البريطاني في البحرين بشأن عدد من جنسوا من مواطني دولته "أمر في غاية الخطورة".

وقالت في بيان اليوم الأحد "إن الأرقام الحقيقية أكبر"، معتبرة بأن "هذه الأرقام خطيرة وقد أفزعت الشارع البحريني وكشفت له الستار عن جريمة كبرى تمارس بحق البحرين وضد مصالح شعب البحرين وأمنه ومستقبله وهي أمر في غاية الخطورة". 

وكان السفير الباكستاني قد كشف في تصريحات إلى صحيفة محلية أمس السبت بأن الباكستانيين الذين لديهم جواز سفر بحريني ما بين 25 ألف إلى 30 ألف مشيراً لوجود ما يقارب 4000 إلى 5000 شخص ما زالوا على قائمة الانتظار.

ودعت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الباكستانيين "لترك الجنسية البحرينية والعودة إلى جنسيتهم الأصلية الباكستانية لأن الجنسية البحرينية مؤقتة ولن تستمر معهم وفي حال استمروا فيها فإنهم سيبقون بلا هوية مستقبلا".

وقالت "إن هذه الجوازات أعطيت لهم ضمن لعبة سياسية قذرة وسيستخدمون كورقة سياسية ستنتهي صلاحيتها في وقت ما وسيبقون بلا جنسية ولا هوية".

وأكدت "الوفاق" على أن "مشروع التجنيس السياسي هو جريمة كبرى ترتكب بحق البحرين والبحرينيين وينطلق هذا المشروع من منطلقات ليست وطنية وتتعارض مع المصلحة الوطنية والأمن القومي وتهدد السلم الأهلي وتورط البحرين في أزمات اقتصادية واجتماعية وثقافية لا طائل لها وتشكل تهديدا حقيقياً للواقع الإقليمي".

وطالبت الوفاق الأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية "لاتخاذ مواقف تحمي السكان الأصليين في البحرين مما تقوم به السلطة في البحرين وهي التي تحكم البحرين بشكل استبدادي وليس لها أي تفويض شعبي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus