»

وزارة الداخلية تعّنف الصحافية "راج يونيكريشان" التي نشرت تصريحات السفير الباكستاني حول أعداد المجنسين

- السفير الباكستاني، السكرتير الثاني بالسفارة، ومسئولون آخرون خلال اللقاء المفتوح الذي أقيم مع المجنّسين الباكستانيين داخل السفارة
- السفير الباكستاني، السكرتير الثاني بالسفارة، ومسئولون آخرون خلال اللقاء المفتوح الذي أقيم مع المجنّسين الباكستانيين داخل السفارة

2014-12-16 - 8:15 م

مرآة البحرين (خاص): أفادت معلومات أن وزارة الداخلية اتّصلت بالمحررة في صحيفة غلف ديلي نيوز "راج يونيكريشان"، التي نشرت تصريحات السفير الباكستاني، ومسئولي سفارته، حول أعداد الباكستانيين المجنّسين في البحرين، وعلاقتها بهم وغيرها، وعنّفتها بشدّة على ذلك.

وكانت الصحفية قد نقلت يوم السبت 13 ديسمبر/كانون الأول 2014 عن السكرتير الثاني بالسفارة الباكستانية قوله خلال لقاء مفتوح مع رعاياه إن هناك بين 25-30 ألف باكستاني مجنّس في البحرين، في معلومات لطالما أحيطت بالسرية.

وقال المسئول الباكستاني إن السفارة في كل الأحوال تقدّم دعمها لهؤلاء، لمساعدتهم على السفر إلى "بلادهم" عند الحاجة، مؤكدا أن هناك 4 إلى 5 آلاف شخص على قائمة الانتظار.

ووفق ما يتداوله محررون في «غلف ديلي نيوز»، فقد أبدت وزارة الداخلية سخطها الشديد على الصحافية بسبب نشر هذه المعلومات، لكن "يونيكريشان" ردّت بالقول إن "تلك كانت تصريحات علنية وفي لقاء مفتوح، ولم تأخذ طابع السرّية أبدا".

من جانب آخر، قالت المعلومات أيضا إن الصحافية لم تنشر كل ما دار في اللقاء، وإن أحد المسئولين صرّح بأن أي عنصر أمن باكستاني يصاب في المواجهات، يمنح الجنسية البحرينية في اليوم الثاني تكريما له، حتى لو كانت مدة إقامته لم تتجاوز الشهرين فقط.

وكانت هذه التصريحات قد أثارت ضجة كبيرة وردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أصدرت جمعية الوفاق وائتلاف 14 فبراير بيانات مندّدة، طالبت فيها الوافدين الباكستانيين بإرجاع الجواز البحرينية والعودة إلى بلادهم.

df

pdf

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus