البحرين تغلق قناة "الاتحاد" بعد قناة "العرب".. وسعيد الحمد: لم يعد لدينا جديد

2015-05-31 - 2:37 ص

مرآة البحرين: قررت البحرين إغلاق قناة "الاتحاد" الفضائية التي تبث من أراضيها منذ العام 2012 وتستخدم استديوهات تابعة لهيئة شئون الإعلام البحرينية.

وأعلن الكاتب سعيد الحمد الذي يقدم أحد برامجها "بما أننا لم نقدم جديدا في قناتنا الاتحاد لفترة طويلة فقد قررنا إيقاف بثنا وإيقاف اشتراكنا في القمر الصناعي ولاعلاقة لنا بماسوف يبث مكانها".

وانطلقت قناة "الاتحاد" في يونيو/ حزيران 2012 بترخيص من السلطات الحكومية مستخدمة في بثها الإمكانيات المادية والمباني التابعة لهيئة شؤون الإعلام في البحرين.

ويأتي إغلاق القناة بعد نحو شهرين من إغلاق قناة أخرى، وهي "العرب" المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال.

وتركز بث قناة "الاتحاد" على برنامج "مع سعيد الحمد" استكمالاً لسلسلة الحلقات المثيرة للكراهية التي كانت تعرض على تلفزيون البحرين الحكومي في خلال فترة قانون الطوارئ قبل أن تتوقف في يونيو/ حزيران 2011 وللنأي بالحكومة عن المسئولية عنها.

وأتى ذلك بعد أن أقر تقرير لجنة تقصي الحقائق باستخدام تلفزيون البحرين في بعض مواده لغة مهينة وتحريضية. ويعتمد الحمد، وهو أحد الموالين للحكومة والمدافعين عن سياساتها، أسلوب التشهير في النشطاء المعارضين للحكومة والقدح في سمعتهم.

وسبق له أن قام بتقديم إحدى دورات البرنامج المذكور على قناة "صفا" السعودية التي تثور مطالبات لإغلاقها لتشكيلها حاضنة لانطلاق دعوات التكفير.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus