وزير الدولة البريطاني في البحرين: للتركيز على أوضاع حقوق الإنسان ودعم الإصلاح

2015-06-15 - 1:18 ص

مرآة البحرين: قالت السفارة البريطانية في البحرين الأحد (14 يونيو / حزيران 2015) إن وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توباياس إلوود أكد خلال لقائه مسؤولين بحرينيين على اتخاذ مزيد من الخطوات من أجل مساءلة الشرطة.

وقالت في بيان، إن إلود كان في زيارة للبحرين للمشاركة في الاجتماع الخامس لفريق العمل البريطاني- البحريني المشترك، الذي ناقش "التقدم في تطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان" -على حد تعبير البيان-.

وأضاف البيان "توباياس إلوود يبرز الدعم البريطاني المستمر لبرنامج الإصلاح في البحرين وأهمية العمل من أجل تحسين وضع حقوق الإنسان".

وتابع"إلود ووزير خارجية البحرين وعدد من المسئولين من البحرين وبريطانيا ناقشوا عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك، ومجالات التعاون المشترك في مجالات التجارة والإستثمار". الوزيران تبادلا الآراء حول تطورات الوضع السياسي والأمني في منطقة الشرق الأوسط وتم الإتفاق على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة في هذا الخصوص. نوقش أيضا التعاون والمساعدة في مجالات الدفاع، الأمن ومكافحة الإرهاب".

وأضاف "ناقش فريق العمل المشترك التقدم في تطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان. يجب إتخاذ المزيد من الخطوات من أجل تعزيز مساءلة الشرطة، وبناء آليات الرقابة من خلال النظام القضائي".

وأكد البيان "على الرغم من هناك الكثير من العمل الهام الذي يجب القيام به: فإن المملكة المتحدة تظل ملتزمة في توفير الدعم والمساندة التقنية لبرنامج البحرين الإصلاحي، وسيشمل هذا الدعم إصلاحات في مجال النظام القضائي الخاص بالشباب، النظام الإداري القضائي، وبناء السعة الإستيعابية لعدد من المؤسسات الهامة مثل الأمانة العامة للتظلمات".

وقال إلود في نهاية الزيارة "لقد كان من دواعي سروري القيام بزيارتي الأولى لمملكة البحرين كوزير لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لقد تأثرت بعمق ودفء علاقات الصداقة طويلة الأمد بين بلدينا. خلال الإجتماع المثمر لفريق العمل البريطاني البحريني المشترك، اتفقنا على أن تستمر المملكة المتحدة في تقديم الدعم لبرنامج الإصلاح الطموح في البحرين، مع التركيز على تحسين أوضاع حقوق الإنسان وسلطة القانون، حيث لا يزال يجب عمل الكثير. لقد كنت سعيدا لرؤية خبراء بريطانيون يساعدون لعمل تغيير حقيقي".

وكان بيان رسمي قد قال إن ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة التقى الوزير البريطاني وتم بحث الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus