هيومن رايتس فيرست: إزالة أمريكا لحظر بيع الأسلحة عن البحرين ضربة كبيرة للجهود الرامية إلى الإصلاح

2015-06-30 - 4:54 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة هيومن رايتس فيرست الأمريكية إنها قلقة من قرار الخارجية الأمريكية إزالة حظر المساعدات الأمنية المفروضة على قوة دفاع البحرين والحرس الوطني البحريني، والذي فرض كردة فعل على حملة الحكومة البحرينية ضد النشطاء والمجتمع المدني المشاركين في الاحتجاجات السلمية عام 2011.

وقال المدير في منظمة هيومن رايتس فيرست برايان دولي إنه "ليس هناك من طريقة لاعتبار هذه الخطوة جيّدة، إنها خطوة سيئة للبحرين وللإقليم، وللولايات المتحدة".

واعتبرت المنظمة في بيانٍ لها الإثنين 29 يونيو/حزيران 2015 خطوة الولايات المتحدة أنها "ضربة كبيرة للجهود الرامية إلى دفع حكومة البحرين على الإصلاح، فقل ثلاثة أسابيع فقط قضى النظام البحريني بسجن القيادي في المعارضة الرئيسية (الوفاق) الشيخ علي سلمان".

وأشارت المنظمة إلى أن "الحكومة الأمريكة سرعان ما فقدت مصداقيتها المتبقية مع الناس في المنطقة، الذين يرون تناقض الإدارة الأمريكية في كلامها حول حقوق الإنسان من جهة، وتسليحها للحكام المستبدين من جهة أخرى.

وختم برايان دولي بالقول إن "إدارة أوباما يتوجب عليها فعل كل شيء من أجل إيقاف الطائفية في الشرق الأوسط، بدلاً من بيعها المزيد من الأسلحة بشكل شبه حصري على الطائفة السنية في البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus