منتدى البحرين: تصريحات رئيس الأمن العام تثبت أن "أمانة التظلمات" و"التحقيق الخاصة" غير مستقلتين

2016-05-06 - 10:43 م

مرآة البحرين: قال رئيس منتدي البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع إن تصريحات رئيس الأمن العام في البحرين طارق الحسن على حسابه في تويتر تعليقا علي تصريحات المعتقلة ريحانة الموسوي لموقع صحيفة مرآة البحربن الاكترونية بشأن رفع وحدة التحقيق الخاصة والأمانة العامة للتظلمات قضايا للقضاء تكشف مدى عدم استقلالية هذه المؤسسسات الحقوقية التي أنشئت بعد تقرير بسيوني.

وأشار ربيع إلى أن الموسوي تقدمت بشكوى للتظلمات منذ مايو 2013 دون جدوى، إضافة إلى عدم اهتمام عبد الله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لشكواها أثناء زيارته لها في زنزانتها.

وأضاف ربيع أن هذه المؤسسات التي تعدّها الجهات الحقوقية الدولية أنها اتجاها نحو الإصلاح أثبتت أنها لا تنفصل عن بنية وزارة الداخلية في قراراتها خصوصا في مواقفها تجاه القضايا والشكاوى التي تقدم بها متضررون من انتهاكات وقعت عليهم في مراكز التوقيف أو السجون التي تقع تحت ولاية وزارة الداخلية وتورط فيها منتسبوها بشكل مباشر في الأحداث التي وقعت في العام 2011.

ودعا ربيع هاتين المؤسستين إلى النأي بنفسيهما عن تصريحات مدير الأمن العام وفتح تحقيق جاد في ما تعرضت له المعتقلة ريحانة الموسوي من انتهاكات جسيمة تتعارض مع الأعراف الدينية والاجتماعية  والقوانين المحلية والدولية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus