32 نائبًا بريطانيًا يوقعون على عريضة تستنكر الأوضاع المهينة للسجناء السياسيين في البحرين

2018-10-20 - 4:17 ص

مرآة البحرين: وقّع 32 نائبًا بريطانيًا حتى الآن على عريضة تستنكر المعاملة المهينة للسجناء السياسيين في البحرين وتنتقد استمرار اعتقال قادة المعارضة البحرينية الذين تعرضوا للتعذيب و أدينوا بشكل غير قانوني من قبل محكمة عسكرية في عام 2011.

وأعرب الموقعون عن قلقهم من أن المملكة المتحدة قد قدمت أكثر من 5 مليون جنيه إسترليني في برامج المساعدة الفنية إلى البحرين لتدريب هيئات الرقابة على حقوق الإنسان، والتي يبدو أنها فشلت بشكل منهجي في التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان وتبييض التعذيب في السجون البحرينية.
وتحث العريضة الحكومة البريطانية على تعليق البرنامج حتى تلتزم البحرين بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء وتدعو إلى الإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين ، بما في ذلك مجموعة البحرين 13.
العريضة تعبّر عن القلق إزاء استمرار اعتقال قادة المعارضة البحرينية "الـ 13" الذين تعرضوا للتعذيب وأدينوا بشكل غير قانوني من قبل محكمة عسكرية في عام 2011.
كما تدين الاستهداف المتعمد لأمين عام حركة حق حسن مشيمع الذي يحرم من الوصول غير المشروط إلى الرعاية الطبية والزيارات العائلية والكتب كما تلاحظ أن القيادي المعتقل عبد الجليل السنكيس والقيادي المعارض عبدالوهاب حسين هما ضحايا لإجراءات عقابية مماثلة.
وعبرت العريضة عن قلقها من أن انتهاك حقوق الأستاذ مشيمع قد دفع ابنه إلى الإضراب عن الطعام خارج السفارة البحرينية في لندن ، وأن السجين السياسي علي حجي أيضاً مضرب عن الطعام للاحتجاج على المعاملة المهينة في سجن جو.
كما تنتقد المعاملة المهينة للسجناء السياسيين في البحرين، من ظروف غير إنسانية في مرافق الاحتجاز كما هو موضح من قبل لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في يوليو 2018، وخاصة في سجن جو، بما في ذلك الظروف غير صحية، والاكتظاظ الشديد، وعدم كفاية فرص الحصول على المياه الصالحة للشرب والمراحيض غير الصحية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus