استبعاد 3 شركات تأجير سيارات من مزايدة مطار البحرين الجديد رغم تقديمهم عروض أفضل (صحيفة)

2019-02-23 - 1:22 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة أخبار الخليج المحلية إن الشركة المسؤولة عن مزايدات مطار البحرين الجديد، خالفت نتائج المزايدة المتعلقة بشركات تأجير السيارات واستبعدت 3 شركات قدمت عروضا أفضل.

وأوضحت الصحيفة أن إجمالي الفروقات بين العروض التي قدمتها الشركات الثلاث والشركات التي وقع عليها الاختيار يصل إلى ما يقارب نصف مليون دينار بحريني على مدى 5 سنوات.

وقال ممثلو شركات «أوسكار» و«الخليج» و«الكبيسي» لتأجير السيارات إنهم عملوا طوال 20 عاما في المطار وقدموا خدمات دون أية مشاكل وكانوا يدفعون إيجارات محلاتهم بانتظام، ومع اقتراب انتهاء مشروع المطار الجديد أبلغوا للمشاركة في المزايدة حيث سيتم اختيار 12 شركة.

واستطردوا: وبالفعل شاركنا وكانت عروض الشركات الثلاث ضمن أعلى 12 عرضا، ولكننا فوجئنا بهم يبلغوننا أن المزايدة ستعاد بدعوى أن أقل عرض في السنة الواحدة لا يجب أن يقل عن 50 ألف دينار، وأعادوا شرح الأمور الفنية والمالية للمزايدة من جديدة، مع العلم أن مدة العقد 5 سنوات.

وأردف أصحاب الشركات قائلين: للمرة الثانية تكون العروض التي تقدمنا بها ضمن أعلى 12 عرضا في المزايدة، حيث احتل عرض شركة «أوسكار» المرتبة الثانية، وشركة «الخليج» المرتبة الثالثة، فيما حلت شركة «الكبيسي» في المرتبة التاسعة، وذلك ضمن 23 شركة تقدمت للمشاركة في المزايدة.

وقالوا: وفي الوقت الذي كنا ننتظر اتصالاتهم بنا لإتمام العقود الجديدة صدمنا بعدم اختيارنا، وعندما حاولنا التواصل مع أحد المسؤولين بشركة مطار البحرين كان الرد إن عروض الآخرين كانت أفضل منكم.

وتساءلوا: كيف يمكن أن يتم استبعادنا في الوقت الذي تم فيه اختيار شركة بعرض أقل من 50 ألف دينار في السنة؟!