توقيف العمل في ساحة عراد... بوادر هزيمة خالد بن أحمد أم مجرد مناورة؟

عمّال يباشرون العمل في أرض عراد قبل أن يتم وقف العمل فيها أمس
عمّال يباشرون العمل في أرض عراد قبل أن يتم وقف العمل فيها أمس

2019-04-27 - 12:41 ص

مرآة البحرين (خاص): على الرغم من توقف الآليات والعمّال عن العمل في ساحة عراد إلا أن الأهالي يمضون في تحركاتهم لإعادة الأرض إلى الملكية العامة، بعد تحويلها إلى ملكية خاصة.

ويطالب الأهالي بوقف بناء مجمع على الأرض بعد تحويلها إلى ملكية اثنين من العائلة الحاكمة أحدهما نجل وزير الديوان الملكي خالد بن أحمد آل خليفة.

وقال النائب عن المنطقة عمار قمبر إن «مستثمر أرض عراد قد قام بسحب الترخيص الخاص ببناء المجمع»، مشيرا إلى أن «التواصل مستمر مع المسؤولين في الدولة وفق أعلى المستويات لإعادة الأرض للمنفعة العامة».

وعبر موقع التدوينات القصير تويتر أرسل مغردون تغريدات اعتبروا فيها أن وقف العمل في الأرض غير كافٍ، وأنهم سيستمرون في تحركاتهم حتى يتم إعادة الأرض للمنفعة العامة مجددا.

وقال راشد عبدالله وهو أحد سكّان المنطقة «مطلب الأهالي مازال قائما: إرجاع ملكية الأرضين للنفع العام».

 

وكانت الأرض مخصصة للنفع العام قبل أن يقوم الملك بتحويلها لملكية نايف بن خالد آل خليفة (نجل وزير الديوان الملكي) وخليفة بن أحمد آل خليفة مدير إدارة المتاحف.

وقال المحامي عبدالله هاشم «المطالبة بأراضي ساحة أهالي عراد مستمرة. المطالبة تستهدف نقل ملكية الأراضي إلى الملكية العامة للبلدية او أحدى الوزارات وتغير تصنيفها»، مضيفا  «وقف العمل و إزالة آثار البناء وسحب الآليات وإزالة الإعلان لا يحقق ذلك. التوقيعات ستستمر ونرجو من الأهالي الإقبال على التوقيع».

 

ودشّن الأهالي عريضة احتجاج سيتم رفعها إلى الملك للمطالبة بوقف البناء وإرجاع ملكية الأرض إلى ملكية عامة.

وكانت وزارة الداخلية قد استدعت عددا من المغردين على خلفية احتجاجهم على تحويل ملكية الأرض وذلك بعد غضب وزير الديوان الملكي.

ولا يبدو أن حملة التخويف التي يقودها الوزير قد نفعت في ثني الأهالي عن المضي في خطواتهم الاحتجاجية على مصادرة الأرض التي كانت تمثل متنفسا لهم.

وتعليقا على وقف العمل في الموقع قال أحد أهالي المنطقة «هذي لعبة قديمة لن تنطلي علينا». مضيفا «يوقفون العمل حتى تهدأ الأمور ثم يعودون لإكمال البوقة».