توقيع مذكرة تفاهم أمنية بحرينية أمريكية والتعاون في مجال الارهاب الالكتروني

رئيس الأمن العام ونائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي خلال توقيع مذكرة التفاهم
رئيس الأمن العام ونائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي خلال توقيع مذكرة التفاهم

2019-10-07 - 5:18 ص

مرآة البحرين: أجرى وفد أمريكي برئاسة نائب وزير الأمن الداخلي بالولايات المتحدة الأمريكية ديفيد بيكوسك مباحثات يوم أمس الأحد 6 أكتوبر 2019، مع وفد من وزارة الداخلية البحرينية برئاسة رئيس الأمن العام طارق الحسن، وذلك في مقر نادي ضباط الأمن العام في منطقة السقيّة.
وقد تم خلال الاجتماع ، بحث أوجه التعاون الأمني القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة وسبل تطويرها، بجانب مشاريع التعاون المستقبلية في مجالات مكافحة الارهاب الالكتروني والتقني والمساعدات الفنية في مجال التدريب.
من جهة أخرى، وقع رئيس الأمن العام ونائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي، مذكرة تفاهم مشتركة بين البلدين، تتضمن العمل على تبادل المعلومات وحفظ الأمن في مجال تأمين المنشآت وتعزيز الأمن السيبراني وتبادل الخبرات التدريبية.
كما عقد رئيس شئون الجمارك أحمد بن حمد آل خليفة ، اجتماعا مع نائب وزير الأمن الداخلي الأمريكي، تم خلاله بحث تطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في المجال الجمركي، وتبادل الخبرات.
كما قام نائب وزير الأمن الداخلي، يرافقه نائب رئيس الأمن العام، بجولة ميدانية في قاعدة المحرق التابعة لقيادة خفر السواحل، حيث اطلع على أحدث الزوارق ومنظومات الأمن البحري لمملكة البحرين.