مجلس إدارة التأمينات لم ينعقد منذ عام (صحيفة)

هيئة التأمين الاجتماعي
هيئة التأمين الاجتماعي

2019-11-02 - 11:05 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد المحلية أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لم ينعقد منذ عام، مشيرا إلى أن آخر اجتماع عقد كان بشهر نوفمبر من العام 2018.

وأضافت الصحيفة أنه منذ التغيير الوزاري الذي جرى في نوفمبر من العام الماضي، والذي أزاح أحمد بن محمد آل خليفة من منصبه كوزير للمالية، لم يدعُ مجلس الإدارة لأي اجتماع.

وبخصوص موافقة المجلس على تحويل مبلغ 230 مليون دينار من صندوق التعطل إلى صندوق القطاع العام في الهيئة (لتغطية مصاريف التقاعد الاختياري)، قالت الصحيفة أن الأعضاء لم يوافقوا على القرار بأجمعهم، وأن القرار أخذ من الأعضاء بواسطة البريد الإلكتروني.

ولفتت إلى أن أعضاء مجلس الإدارة لا يملكون أي معلومة بخصوص انعقاد الاجتماعات، موضحة أنه تمت طرح فكرة أخذ موافقات أعضاء المجلس على الموضوعات المختلفة عبر آلية (التمرير)، لكن هذه الفكرة ووجهت برفض من قبل عدد من أعضاء المجلس.

وقالت إن فكرة التمرير هي أن يتم إخطار أعضاء المجلس وأخذ موافقاتهم عن الموضوعات المختلفة عبر البريد الإلكتروني، من دون وجود مناقشات.

وتابعت أن العديد من الموضوعات المهمة مطروحة على طاولة المجلس، وهي شديدة الأهمية والحساسية، ومن ضمنها العجز الاكتواري ومناقشة استثمارات الهيئة وعملية التقاعد الاختياري والتفاصيل المحيطة حول هذا الموضوع، على حد قولها.