الرياضي الأسترالي كريغ فوستر لمعهد الخليج: على المجتمع الدولي الضغط على البحرين للإفراج عن السجناء في هذه الأزمة

قائد منتخب أستراليا سابقًا كريغ فوستر (أرشيف)
قائد منتخب أستراليا سابقًا كريغ فوستر (أرشيف)

2020-04-14 - 8:28 م

مرآة البحرين (خاص): أكد النجم الرياضي كريغ فوستر لمعهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان إنه يجب على المجتمع الدولي الضغط على البحرين للإفراج عن السجناء وسط أزمة جائحة الكورونا التي يشهدها العالم.

وفي مقابلة أجرتها معه فاطمة يزبك من المعهد عبر موقع إنستجرام، قال فوستر إنه "على بقية العالم، مثلنا، أن يضغطوا على حكومة البحرين والعائلة المالكة ليظهروا أنه يجب الإفراج عن جميع المحكومين من دون ارتكاب جرائم، ومن غير عقوبات جنائية" لافتًا إلى أن ذلك مشابه لما شهده في قضية لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي.

وأكّد فوستر أنه "على المجتمع الدولي، بمن في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، اللتين تربطهما علاقة وثيقة بالبحرين، الضغط على الحكومة لضمان إنفاذ حكم القانون  والديمقراطية التي يدعو الشعب إليها منذ عدة سنوات، وحماية حقوق الشعب".

ولفت فوستر إلى أنه دعا، "العائلة الحاكمة لإنفاذ الديمقراطية لشعب البحرين" لافتًا إلى أن هناك وطنيين حقيقيين في البحرين ومطالبًا العائلة الحاكمة بمنحهم "حرية التعبير وحرية الدين وحقوق الإنسان التي يجب أن تكون جزءًا من حقوقهم كمواطنين" في كتابه "النضال من أجل حكيم"، الذي وثّق فيه حملة المطالبة بالإفراج عن حكيم العريبي إثر سجنه في تايلاند.

ودعا فوستر إلى الإفراج عن سجناء الرأي والصحافيين والرياضيين المعتقلين بمن في ذلك نبيل رجب ومحمود الجزيري وعبد الجليل السنكيس وحسين علي مهدي وغيرهم مؤكدًا أن بقاءهم وزملاءهم في السجون "أمر غير مقبول في أي دولة"، ومثنيًا على جهود المعهد في إثارة الوعي حول قضية السجناء.

وتأتي هذه المقابلة مع النجم الرياضي الأسترالي في إطار فعاليات حملة #أطلقوا_سجناء_البحرين  التي  أطلقتها مجموعة من النشطاء البحرينيين منذ أيام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمطالبة السلطات البحرينية بالإفراج عن السجناء البحرينيين وسط مخاوف كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا والظروف السيئة التي يعانون منها في سجون البحرين.