تعليقا على قرض بحريني... سيدل: مستقبل ماكلارين في الفورمولا 1 لم يكن موضع شك على الإطلاق

ماكلارين
ماكلارين

2020-07-05 - 10:35 م

مرآة البحرين: قال أندرياس سيدل، مدير فريق ماكلارين، يوم الثلاثاء إن مستقبل ماكلارين في الفورمولا 1 لم يكن محل شك على الإطلاق على الرغم من أزمة السيولة التي أحدثها جائحة كوفيد-19، وتم حلها الآن بضخ أموال جديدة.

وكان بنك البحرين الوطني قد أعلن يوم الاثنين عن تسهيلات تمويلية بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (184.26 مليون دولار) لمجموعة ماكلارين، والتي تضم الفريق والشركة المصنعة للسيارات الفائقة.

وصندوق الثروة السيادية البحريني، أي شركة ممتلكات القابضة،  هو المساهم الأكبر في ماكلارين.

وقال سيدل للصحافيين في مكالمة هاتفية  إنها "كانت فترة صعبة بالنسبة للفريق، من حيث قيادته عبر هذه الصعوبات المالية التي كنا فيها".

"وأضاف أن "لأخبار الإيجابية التي تلقيناها بالأمس بشأن التمويل الحاصل الآن، هي أنني أعتقد أن هناك دفعة إضافية، ودافع إضافي لنا جميعًا، نحن الذين نركز بشكل كامل مرة أخرى على ما نحب القيام به أكثر وما نفعله على أفضل وجه."

كان ماكلارين أول فريق يمنح إجازات غير مدفوعة للموظفين، كما خضع السائقان لاندو نوريس وكارلوس ساينز أيضًا لتخفيضات الأجور، واضطروا إلى تسريح البعض - وهي خطوة تعكس أيضًا سقف ميزانية الفورمولا 1 لعام 2021.

وقال سيدل إنه "لدي ولدى (الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ) زاك (براون) معرفة تفصيلية بما كان يحدث بالفعل ... لم يكن هناك شك في عدم وجود ماكلارين على القائمة العام المقبل".

وأضاف أن المشاكل المالية لم تتأثر هذا الموسم، مع التخطيط لرفع مستوى الأداء بانتظام.