البحرين تساند السعودية بشأن تقرير استخباراتي أمريكي حول مقتل خاشقجي

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في لقاء مع ولي عهد البحرين (أرشيف)
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في لقاء مع ولي عهد البحرين (أرشيف)

2021-02-28 - 5:38 ص

مرآة البحرين: أعربت مملكة البحرين أمس السبت 26 فبراير 2021، عن تأييدها لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي، جمال خاشقجي.
جاء في بيان لوزارة الخارجية البحرينية، أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) أن "مملكة البحرين تؤكد على أهمية الدور الأساسي للمملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الامين، وما تضطلع به من سياسة الاعتدال اقليميا وعربيا ودوليا، وما تبذله من جهود في تعزير الامن والاستقرار الاقليمي ، وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي، وتعرب مملكة البحرين عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية".
وكانت وزارة الخارجية السعودية قد اصدرت الجمعة، بيانًا رفضت فيه بشكل قاطع ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل المواطن/ جمال خاشقجي.
وأشارت الوزارة إلى أن "حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة".
وكان تقرير استخباراتي أمريكي تم رفع السرية عنه قد ذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وافق على عملية لعام 2018 ، نتج عنها مقتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي في عام 2018.