«مركز الخليج»: حملة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

 عبدالهادي الخواجة
عبدالهادي الخواجة

2021-11-25 - 12:44 ص

مرآة البحرين: أعلن مركز الخليج لحقوق الإنسان عن إطلاق حملة، بالاشتراك مع عدد من المنظمات الحقوقية، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في البحرين. 

وتنطلق الحملة في وقت اضطر فيه اثنان من أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، هما عبد الهادي الخواجة والدكتور عبد الجليل السنكيس، إلى اللجوء إلى الإضراب عن الطعام في سجن جو، احتجاجاً على الإجراءات التعسفية التي اتخذتها السلطات.

الحملة التي ستنطلق تحت شعار "بعد عَقدٍ من الزمان"، ستلقي الضوء على تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بمناسبة الذكرى العاشرة على صدور التقرير. 

زينب الخواجة التي كانت منسقة حماية الصحفيين بمركز الخليج لحقوق الإنسان، والتي شاركت في مساعدة فريق عمل اللجنة «بوصفنا ناشطين فاعلين سبق لهم أن شاركوا في أعمال اللجنة، فقد كان يحدونا الأمل في أنَّ اللجنة إذا ما توصلت لنتائج تفضح الجرائم المروعة التي ارتُكبت، فإنَّ إجراءاتٍ تصويبية من نوعٍ ما ستجري، وأنَّ هؤلاء الذين تعرضوا إلى الظلم سينالون الانتصاف».

وأضافت الخواجة «وبدلاً من ذلك، وبعد مضي عشر سنوات كاملة، ما يزال الناجون من التعذيب، الذين أورد التقرير وصفهم المروع لما لحق بهم، قابعين في السجون، في حين بقي جلَّادوهم أحراراً».