السعودية تعلن حلّ المجالس البلدية "النصف منتخبة" وانتهاء كافة مهامها

صورة أرشيفية لانتخابات المجالس البلدية في العاصمة السعودية الرياض
صورة أرشيفية لانتخابات المجالس البلدية في العاصمة السعودية الرياض

2021-12-10 - 1:25 م

مرآة البحرين:أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، تعميمًا عاجلًا، بشأن انتهاء فترة تمديد أعمال الدورة الحالية للمجالس البلدية، متقدمة "بالشكر لرؤساء المجالس والأعضاء على ما قدموه من جهد وإسهامات مثمرة خلال هذه الدورة".
يشار إلى أن المجالي البلدية في السعودية نصف أعضائها منتخبون. وجدت أول انتخابات بلدية في السعودية في العام 2005، وآخر انتخابات جرت في العام 2015، وبلغ عدد الأعضاء المنتخبين والمُعينين 3165 عضواً، وفازت في الانتخابات 13 سيدة سعودية، وارتفع عدد المجالس البلدية إلى 285 مجلساً بلدياً، وكان مقرراً انتهاء الدورة في عام 2019م؛ إلا أنه تم التمديد لها عامين انتهت أمس الخميس.
وقالت وزارة الشؤون البلدية السعودية، في بيان نقله موقع عاجل السعودى، إنه إلحاقًا للتعميم الوزاري المشار فيه لقرار مجلس الوزراء السعودي القاضي بالموافقة على تمديد عضوية أعضاء المجالس البلدية لمدة سنتين اعتبارًا من تاريخ 6/5/1441هـ، ونظرًا لانتهاء فترة تمديد أعمال الدورة الحالية (الثالثة) بتاريخ هذا اليوم، فإن الأمانة العامة للمجالس البلدية تتقدم بالشكر لرؤساء المجالس والأعضاء على ما قدموه من جهد.
وطالبت "البلديات"، أمناء المجالس البلدية السعودية، بحصر وثائق ومعاملات المجلس وترتيبها وحفظها وتسليمها للأمانة البلدية المعنية، واستلام العهد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والتنسيق مع الأمانة - البلدية لاستلامها.
كما طالبت باستكمال إجراءات تسديد السلف المالية بالتنسيق مع الإدارة المختصة في الأمانة - البلدية، واستلام إدارة حسابات المجالس البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتغيير الأرقام السرية والبريد الإلكتروني إلى آخر جديد وأرقام الهاتف في حال ارتباطه بذلك.