الشيخ الديهي تعليقا على قمة دول التطبيع: مرة أخرى يخطئ النظام البحريني التقدير

الشيخ حسين الديهي
الشيخ حسين الديهي

2022-03-27 - 2:09 ص

مرآة البحرين: علق نائب أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي، على قمة إقليمية تشارك فيها البحرين وستُعقد في كيان الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع المقبل.
وسيشارك في اللقاء وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، ووزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.
وقال الشيخ الديهي عبر حسابه على منصة تويتر "القلق من مستقبل التحالفات الهشة هو الهدف الرئيسي للقمة الدبلوماسية التي تعقدها سلطات الإحتلال الإسرائيلي باستضافة دول عربية منها".
وأردف "مرة أخرى يخطئ النظام البحريني التقدير"
وأوضح أنّ ؛تحقيق الاستقرار السياسي في البحرين والمنطقة يكون عبر نيل الشعب الديمقراطية والحرية والعدالة والتعددية السياسية وليس عبر التطبيع للهروب من الانسداد السياسي الخانق في البحرين".
وقالت صحيفة معاريف العبرية إن اللقاء سيعقد في أحد الفنادق جنوب فلسطين المحتلة، ويتضمن برنامج لقاء القمة، زيارة وزراء الخارجية إلى قبر بن غوريون.
بينما كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عن الملفات المهمة التي ستطرح في القمة، وهي: الملف النووي الإيراني، والمباحثات الجارية في العاصمة النمساوية، فيينا، فضلا عن ملف الطاقة، والأزمة الأوكرانية.