العلامة الغريفي ينتقد تضييق السلطات وملاحقتها لمظاهر عاشوراء

السيد عبدالله الغريفي خلال كلمه له بجامع الصادق في القفول - السبت 16 أبريل 2022
السيد عبدالله الغريفي خلال كلمه له بجامع الصادق في القفول - السبت 16 أبريل 2022

2022-07-29 - 8:26 م

مرآة البحرين: انتقد العلامة السيد عبدالله الغريفي تضييق السلطات على الطائفة الشيعية وملاحقتها لمظاهر مراسم عاشوراء، مؤكداً أن مناسبة عاشوراء لن تكون في يوم من الأيام مناسبة للاستفزاز أو بث الفتن والصراعات في الوطن.

وفي كلمة له في حديث له (الخميس 28 يوليو 2022) بجامع الإمام الصادق (ع) بالقفول شدد الغريفي على أن "ذكرى عاشوراء هي مناسبة تسامح وتقارب ووحدة لا تخص الشيعة فحسب بل لكل المسلمين والعالم (...) لماذا تريد أن تحاسبني على علم رفعته في شارع أو في بيتي، كيف يؤثر ذلك على أمن البلد وسياسته؟".

ودعا الغريفي في حديثه إلى تضافر كل الجهود لإنجاح الموسم العاشورائي وضرورة إعطائه مساحة حقيقية وخاصة في البحرين صاحب التاريخ الطويل في الإحياء المتميز لعاشوراء، وتعاون كل القدرات الرسمية والشعبية لإنجاح المشروع. 

وأكد العلامة الغريفي أن ذكرى عاشوراء لن تكون في يوم من الأيام مناسبة استفزاز أو عصبية أو فتن أو صراعات في هذا الوطن أو في أي وطن آخر، "وإذا أردت أن تضع المناسبة في موقع التأزيم فعاشوراء ليست مؤزمة ولن نفكر في يوم من الأيام أن نؤزّم أوضاع أوطان من خلال خطاب عاشوراء إذ أن هذا الخطاب الواعي البصير الهادف يحمي الأوطان ومسارات الشعوب" على حد تعبيره.