اليوم الخامس من محرم: إزالة مظاهر عاشوراء في مدينة سلمان والحورة وتواجد أمني مكثف في مدينة حمد

عامل تابع للبلدية يقوم بإزالة لافتة عاشورائية من منطقة الحورة - 3 أغسطس 2022
عامل تابع للبلدية يقوم بإزالة لافتة عاشورائية من منطقة الحورة - 3 أغسطس 2022

2022-08-04 - 7:11 ص

مرآة البحرين (خاص): واصلت السلطات الأمنية البحرينية مضايقاتها للطائفة الشيعية التي تمثل غالبية المواطنين في البحرين، وقامت بإزالة مظاهر عاشوراء في منطقتي مدينة سلمان والحورة وفق ما أظهرت مقاطع مصورة نشرها نشطاء.

وفي اليوم الخامس من شهر محرم الحرام (الأربعاء 3 أغسطس 2022) انتشرت قوات تابعة للداخلية بمعية عمال البلدية في منطقتي الحورة ومدينة سلمان حيث قاموا بإزالة رايات ولافتات متعلقة بمناسبة عاشوراء.

وفي مدينة حمد الدوار الرابع تواجدت وزارة الداخلية بشكل مكثف بالقرب من مسجد الزهراء وقامت بالتضييق على المتواجدين، كما لوحظ قيام أحد منتسبيها بسحب أعلام الكيان الصهيوني من على الأرض حيث وضعت من قبل نشطاء تأكيداً على الرفض الشعبي للتطبيع مع الكيان المحتل.

ومنذ العام 2011 كثفت السلطات الأمنية من حملتها ضد الطائفة الشيعية التي تمثل غالبية المواطنين في البلاد، وانتقلت من استهدافهم سياسياً، إلى محاربتهم دينياً والتضييق عليهم وعلى ممارساتهم الدينية.

وتكثف السلطات البحرينية من استهدافها الديني للشيعة في موسم عاشوراء، الذي تحييه الطائفة الشيعية في العالم ضمن فعاليات ضخمة وحاشدة بمناسبة استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.