7 جمعيات سياسية في البحرين تنتقد في بيان لقاء وزيري التربية والتجارة مع نظيريهما من كيان الاحتلال

من لقاء ماجد النعيمي مع نظيرته من كيان الاحتلال
من لقاء ماجد النعيمي مع نظيرته من كيان الاحتلال

2022-09-21 - 11:56 م

مرآة البحرين:

أصدرت سبع جمعيات سياسية بياناً اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، عبرت فيه عن "رفضها واستنكارها للخطوات المتسارعة التي تتخذها الحكومة في التطبيع مع الكيان الصهيوني تعليميا وتربويا واقتصاديا وصحيا".
وقالت الجمعيات "إنّ لقاء وزير التربية والتعليم مع نظيره الصهيوني للتنسيق في مجال مناهج التعليم هي خطوة مستهجنة ومرفوضة، كونها تمس في الصميم القيم التربوية الوطنية والقومية والاسلامية الأصيلة للأجيال الحاضرة والمستقبلية وتفتح الباب أمام تشويه وتحريف هذه القيم، وهو نهج خطير للغاية ونطالب بالتراجع عنه حفاظا على تاريخنا الوطني الأصيل".
مضيفة "في الوقت نفسه فإن لقاءات وزيرة اقتصاد الكيان الصهيوني مع وزيري المالية والتجارة والحديث عن بدء مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة لهو خطوة يراد بها التمهيد لغزو أسواق البحرين بالبضائع والسلع الصهيونية، وإلحاق الضرر الفادح بالمنتوج الوطني والتاجر والمصنع البحريني، حيث ستدخل البضائع الصهيونية دون ضرائب، كما ستمنح الشركات الصهيونية ترخيص العمل في السوق المحلي بحرية تامة وفِي كافة القطاعات".
وأردفت "تأتي هذه التطورات وسط أنباء عن زيارة رئيس الكيان الصهيوني للبحرين قريبا ليدنس ارضنا الطاهرة بتاريخ من الجرائم والمذابح التي ارتكبها كيانه ضد شعبنا العربي الفلسطيني".
ولفتت الجمعيات "إننا في الوقت الذي ندين كافة هذه الخطوات ونجدد مطالبتنا الحكومة بالتراجع عن كافة خطوات التطبيع مع الكيان الصهيوني، فأننا في هذه المناسبة نعيد التأكيد على مواقف شعبنا بكافة فئاته وطوائفه وقواه السياسية والمدنية بالتمسك برفض التطبيع بكافة أشكاله ومواصلة الانتصار للحق الفلسطيني في تحرير أرضه المغتصبة وإقامة دولته الوطنية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني".
والجمعيات الموقعة على البيان هي: تجمع الوحدة الوطنية، التجمع الوحدوي، التجمع القومي، المنبر التقدمي، جمعية الصف الإسلامي، المنبر الوطني الإسلامي، جمعية الوسط العربي، التجمع الوطني الدستوري.