قاسم العلي .. بحريني يموت خلال طلب الرزق خارج بلاده التي تفضل حكومتها الأجانب

المرحوم قاسم العلي
المرحوم قاسم العلي

2022-11-20 - 10:06 ص

مرآة البحرين (خاص): توفي في الكويت يوم أمس 19 نوفمبر الشاب البحريني قاسم محمد عبدالرسول العلي، أثناء عمله في محطة تابعة لوزارة الكهرباء الكويتية.
قال المغرد الكويتي فواز الصقر، إن العلي توفي نتيجة لعدم تطبيق إدارة المحطة إجراءات السلامة للغواصين، وكشف الصقر أن هذه ثالث حالة وفاة خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدا إن السبب يعود إلى عدم تطبيق إجراءات السلامة بالغوص من قبل المحطة وليس الغواصين.
يضيف الصقر "تكلمنا واجتمعنا مع إدارة المحطة كثيرا لكنهم يستهينون بالموضوع ولا يقبلون بإنفاق المبالغ المناسبة لأجل تمكين الشركات المختصة من توفير سبل السلامة والحماية للغواصين"، ويقول "هذا الأمر يحدث في دولة الكويت ومستمر... ماراح نسكت عن هالموضوع، ادعوله بالرحمه وعسى الله يتقبله من الشهداء".
وأعلنت وزارة الكهرباء والماء الكويتية أمس في تصريح صادر عنها "وفاة أحد عمال المقاول «غواص» في محطة الدوحة الشرقية غرقاً أثناء تأدية عمله. وقالت في بيان إنه في تمام الساعة 9:15 صباح اليوم وأثناء قيام أحد المقاولين بأعمال الصيانة لمأخذ البحر في محطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، تعرض أحد عمال المقاول أثناء تأدية عمله إلى حادث غرق وتم إسعافه ونقله للمستشفى وتم إبلاغ المحطة بوفاته".
وتعاني البحرين من أزمة بطالة، وتقر السلطات بوجود ما لا يقل عن 15 ألف عاطلة وعاطلة عن العمل، بينما تحتل العمالة الأجنبية معظم الوظائف المتاحة في البحرين.