بوكشمة: سعادة الوزير، هسا بردت؟

وزير التربية والتعليم محمد جمعة مبارك
وزير التربية والتعليم محمد جمعة مبارك

بوكشمة - 2023-01-26 - 12:38 ص

الحمد لله على التمام والكمال والاتمام، أخيراً تخلصنا من عدو شرير يهدد الأمن الوطني ويضرب السلم الأهلي ويعرض البلاد والعباد للخطر المحدق! ولولا الله وعنايته لأصبحت البحرين في خبر كان! استغرب ممن ينتقد الحكومة وتقاعسها وعدم تصديها للملفات المهمة وكما استغرب من صراخ البعض على مواضيع تافه وجانبية مثل وصول الدين العام إلى سقف 19 مليار دينار وتبخر الثلاث مليار دولار من زيادة أسعار النفط واستغرب من الفوضويين اللي صدعوا رؤوسنا بالمواطنين الخريجين العاطلين وكذلك استغرب من نشاط بعض نواب الغفلة لمناقشة برنامج الحكومة (رغم إنه لا برنامج في البرنامج هه).
أبو كشمة يقول لكل هؤلاء: الله يخلي الحكومة اللي ما تعطيكم وجه ولا مواضيعكم (الباصجة مثلكم) الحكومة موجودة للصعاب مو للتوافه من الأعمال. مثلاً الحكومة تصدت الى خلية روضة ديزني التي هزت كيان الدولة ولولا عناية الله لكنا في خبر كان، لذا كلفت عدة وزراء بحقائبهم ومستشاريهم ووكلائهم ومساعديهم وموظفيهم وفرغتهم للنيل من هذه الروضة المارقة، حتى إنها أبدلت وزيرها المدلل بوزير آخر هيبة وشنبه يوقف عليه الصقر من أجل الفوز في المعركة مع إدارة الروضة (حتى اسمها مشبوه ومكروه فالأسماء المحببة هي الولاء، الطاعة، الامتثال) كما إن شعار الروضة ُ " كيف نعلم أطفالنا أن يحلموا وأعينهم مفتوحة " مشبوه أيضا فالحلم لا يجوز إلا برخصة رسمية وكما قال سعد أخو حسينوه "الحلم السياسي ما يجوز" ثانياً كيف تفتح أعين الصغار والحكومة فرضت العمى على الكبار وأطْرَشتهم وأخْرَستهم حتى لا يروا ولا يسمعوا ولا يتكلموا.
حمد الله على قوة وجبروت الوزير الجديد لكي يتخذ قرار غلق الروضة ويوقعه شخصيا وتطبيقا للحديث الشريف "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه" ولذا تفتقت قريحة الوزارة بأن تكلف موظفيها السمان بالاتصال بأولياء أمور الأطفال وتقول لهم (روحوا خذوا أطفالكم من الروضة اللحين خلاص صكيناها إلى أبد الآبدين ) وخيرا فعل الوزير الهمام وطاقمه لأن أي تأخير ولو دقائق سوف يؤدي إلى تسميم الأطفال بأفكار هدامة مثل الحرية والعدالة والتشاركية والتوزيع العادل للدخل وغيرها من السموم .
نشكر وزير (الولاء قبل الكفاءة) على سرعة اتخاذ قرا الإغلاق وسرعة تنفيذه فيما عجزت النيابة العامة عن توجيه أي تهمة ولم تستطع وزارة التجارة تحقيق ذلك رغم محاولاتها التدخل لتفوز بالرضى. طبعا بعض المتفلسفين يسألون ما مصير الموظفات؟ صراحة سؤال غبي جدا يعني إذا في البحرين سبعين ألف مواطن عاطل ماذا سيحصل لو أضفت لهم بضع عاطلات! ويمكن شخص من كوكب المريخ بعد يسأل عن مصير الأطفال أو كيف سيدبر أولياء الأمور امر التسجيل في روضات أخرى وترتيب التوصيل والمواصلات ونحن في منتصف الفصل الدراسي وماذا عن الرسوم التي دفعوها؟ والبعض يتحجج ويقول هذا الفعل قراقوشي وغير قانوني و وو ونقول لهؤلاء هذا مو شغلنا ولا شغل الوزارة ولا الوزير الهيبة ورجاء خلوهم يفرحون بإنجازهم العتيد ويرقصون ويردحون فـ"هسا بردت".