سجناء الرأي في بيان جديد: تفاجأنا بتصلب إدارة السجن وسنواصل الحراك السلمي حتى تحقيق مطالبنا

أهالي معتقلين يطالبون بالإفراج عن ذويهم في السنابس غرب العاصمة المنامة
أهالي معتقلين يطالبون بالإفراج عن ذويهم في السنابس غرب العاصمة المنامة

2023-02-08 - 7:07 ص

مرآة البحرين: قال سجناء سجن جو المركزي الثلاثاء (7 فبراير 2023) إنهم سيواصلون حراكهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم.

وقال السجناء في بيانهم بأنّهم تفاجئوا من تصلّب المسؤولين وإدارة السجن في عدم الاستجابة لمطالبهم البسيطة، والتي تتمثل في ضمان حق ممارسة الشعائر الدينية، وحق التشمس وحق الرعاية الصحية اللازمة، وإلغاء العزل الأمني.

وكان السجناء قد بدأوا اضراباً عن الزيارات والاتصال بأهاليهم منذ 8 يناير الماضي، لكن الجهات المعنية -بحسب البيان- لم تستجب لمطالبهم المشروعة والمكفولة.

وقال السجناء «بعد مرور عشرة أيام من امتناعنا -نحن سجناء الرأي في البحرين- عن الاتصال والخروج للزيارات بسبب سوء المعاملة، ننوه للجميع بأنّنا سنواصل حراكنا السّلميّ، الذي بدأناه حتى تحقيق مطالبنا العادلة، التي نصّ عليها ديننا الحنيف، وكفلتها لنا المواثيق والمعاهدات الدّوليّة، التي وقعت عليها حكومة البحرين».

وتابع البيان «للأسف الشّديد تفاجأنا بتصلّب مسؤوليّ وادراة سجن جَوْ المركزيّ وعدم تجاوبهم مع مطالبنا رغم بساطتها».

وأضاف السجناء «جميع العقلاء ومن يتحلون بحسٍ انسانيٍّ يعلمون بأنّ هذه الحقوق -التي نطالب بها- إنّما هي حقوق أساسيّة، يجب ضمانها وحمايتها، فلا يجوز -تحت أيّ حجة- تجاوزها وابتزاز سجناء الرأي بها».

وأكد السجناء «وعلى إثر ذلك، قررنا -نحن سجناء الرأي في البحرين (تحديدًا في المباني: 7 - 8 - 9 - 10) توجيه رسالتنا إلى النيابة العامّة والسّلطة القضائيّة، مطالبين إياهم بتحمّل مسؤوليتهم المهنيّة والأخلاقيّة، فهم جزء من المشاكل التي نتعرض لها»، مبينين أن «الكلّ يعلم بأنّ النيابة العامّة فبركت القضايا السّياسيّة، والسّلطة القضائيّة أصدرت الأحكام الجائرة بحقّنا».