مقرصنون يستهدفون موقع مطار البحرين والمواقع الإخبارية في ذكرى الانتفاضة

واجهة موقع وكالة أنباء البحرين بعد أن قرصنها فريق الطوفان
واجهة موقع وكالة أنباء البحرين بعد أن قرصنها فريق الطوفان

2023-02-14 - 10:54 م

مرآة البحرين (خاص):

قال مقرصنون بحرينيون إنهم أزالوا المواقع الإلكترونية لمطار البحرين الدولي ووكالة الأنباء الحكومية وغرفة التجارة اليوم الثلاثاء إحياء لذكرى مرور 12 عامًا على انتفاضة الربيع العربي في البحرين.

وفي بيان نشره على الإنترنت فريق يطلق على نفسه اسم "الطوفان" باللغة العربية، قال المقرصنون إنهم اخترقوا الموقع الإلكتروني لمطار البحرين، والّذي لم يكن مُتاحًا لمدة نصف ساعة على الأقل في منتصف النهار.

وادعى المقرصنون أنهم أزالوا مواقع وكالة أنباء البحرين الحكومية، والتي لم تكن متوفرة بشكل متقطع في منتصف النهار، وأيضًا موقع غرفة تجارة البحرين، الذي تمت إزالته في فترة بعد الظهر قبل أن يُستعاد الوصول إليه لاحقًا.

ونشر الفريق صورًا تظهر حجب الموقع، وقالت إن عملية القرصنة كانت "دعمًا لانتفاضة شعب البحرين المظلوم".

ويبدو أن الفريق اخترق مقالات على موقع صحيفة أخبار الخليج، الموالية للحكومة في البحرين، وغيّر هذه المقالات. وكان موقع الصحيفة على الإنترنت لا يزال معطلاً ليل الثلاثاء.

وقالت الحكومة في بيان إنّه "تعرض عدد من مواقع الوكالات الحكومية اليوم لهجمات إلكترونية خبيثة". وأفادت أن العمليات الحكومية لم تتأثر بالهجمات وأنّ العمل جارٍ لاستعادة الوصول إلى المواقع المستهدفة.

ولم تذكر الجهة التي تقف وراء الهجمات.

وأعلن الفريق نفسه أعلن مساء اليوم عبر تويتر أنه غير واجهة المئات من المواقع الإسرائيلية وكتب عبارة: "نحن في إسرائيل، الحرب معكم لن تكون في البحرين فقط".

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الغامض من المقرصنين كان قد استهدف مواقع حكومية خلال الانتخابات التي أجريت في نوفمبر / تشرين الثاني والتي قاطعتها جماعة الوفاق الوطني الإسلامية وجمعيات معارضة أخرى.