قبل أيام.. رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في البحرين يلتقي قادة جيوش 5 دول عربية والهدف حماية اسرائيل

رئيس الأركان الاسرائيلي
رئيس الأركان الاسرائيلي

2024-06-12 - 7:57 م

مرآة البحرين: التقى رئيس الأركان الصهيوني اللواء هرتسي هاليفي في وقت سابق من هذا الأسبوع في البحرين مع زملائه من عدة جيوش عربية لمناقشة التعاون الأمني ​​الإقليمي، وفقًا لما نشره مراسل موقع "والا" باراك رافيد على موقع "أكسيوس".
وظل الاجتماع، الذي عقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال إريك كوريلا، بعيدا عن الأضواء ولم يتم الكشف عنه علنا ​​بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية المحيطة بالحرب في غزة.
وكان اللقاء بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري والتعاون بين إسرائيل والدول العربية مستمر في إطار القيادة المركزية للجيش الأمريكي على الرغم من الانتقادات العلنية والإدانات القاسية لعمليات جيش الدفاع الإسرائيلي في غزة من قبل دول المنطقة.
الصورة الكبيرة
إحدى القضايا الرئيسية التي عملت عليها القيادة المركزية للجيش الأمريكي والبنتاغون مع جيوش المنطقة في السنوات الأخيرة هي التعاون في مجال الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي.
وتعتبر الولايات المتحدة هزيمة الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الإيراني ضد إسرائيل في 13 أبريل إنجازًا عظيمًا ونتيجة هذا العمل.
ويقول المسؤولون الأمريكيون إن التعاون مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة مكّن من جمع معلومات استخباراتية حول الهجوم وتوفير إنذار مبكر بشأن إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ.
وأضافوا أن هذا التعاون يشمل أيضًا المشاركة الفعالة للأردن والمملكة العربية السعودية في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تطلق من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل والمرور عبر مجالهما الجوي.
والتقى رئيس الأركان الصهيوني في البحرين بكبار الضباط العرب لبحث التعاون الأمني ​​الإقليمي، وحضر اللقاء جنرالات من السعودية والإمارات والبحرين والأردن ومصر.
وعقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية الأمريكية، ولم يتم الكشف عنه بسبب الحساسية السياسية المحيطة بالحرب، وهو مؤشر على أن التعاون بين إسرائيل والدول العربية مستمر، على الرغم من إدانات الحرب في غزة.
وكان ملحوظا قبل يومين تواجد قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا، حيث أولم قائد الجيش البحريني خليفة بن أحمد آل خليفة له وللوفد المرافق وجبة غداء في مقر نادي الضباط، ونشرت الصحف المحلية الخبر على أنه لقاء وغداء مع كوريلا والوفد المرافق له فقط.