بعد إصابته بكسر وإهمال علاجه.. إدارة "جَوْ" تنقل المعتقل أحمد حبيب للانفرادي في مبنى مخصَّص للسجناء الجنائيين

المعتقل أحمد محمد حبيب (صورة من الأرشيف - منصة أكس)
المعتقل أحمد محمد حبيب (صورة من الأرشيف - منصة أكس)

2024-06-30 - 8:03 م

مرآة البحرين: نقلت إدارة سجن "جَوْ" المركزي معتقل الرأي أحمد محمد حبيب إلى سجن انفرادي في مبنى في السجن نفسه مخصَّص للسجناء الجنائيين، وذلك بعد إصابته بعارض صحي أثناء ممارسته الرياضة وعودته من عيادة السجن ومستشفى العسكري من دون معالجته. 

وقالت عائلة حبيب، في تسجيل صوتي، إنّ ابنها تعرّض لإغماء أثناء ممارسته الرياضة في باحة السجن، يوم 4 يونيو/حزيران 2024، إثر اصطدامه بسجين، مشيرة إلى أنّ الإسعاف نقل حبيب إلى عيادة السجن من المبنى رقم 10 الذي يشهد احتجاجاً منذ أشهر على خلفيّة استشهاد المعتقل حسين الرمرام أحد ضحايا الإهمال الطبّي.  

وقام الطبيب في عيادة السجن بفحص حبيب من دون تشخيص إصابته بشيء، ليُفاجئ المعتقل بنقله إلى مبنى 2 المخصَّص للسجناء الجنائيين المتَّهمين بقضايا مخدّرات واغتصاب، والذي أكد حبيب أنّه "غير صالح للإقامة ومليئ بالحشرات والفئران". 

ونقلت إدارة السجن حبيب في اليوم التالي إلى مستشفى العسكري الذي رفض استقباله صباحاً ثم وافق على ذلك مساءً، حيث أُخضع حبيب في المستشفى لصورة أشعة كشفت عن وجود كسر في أنفه، لكنّ الطبيب لم يصرف له دواءً لمعالجته، بل أُعيد إلى السجن، وهناك أخبرته الإدارة بوجود "عقوبة إدارية" في حقه وأودعته السجن الانفرادي.  

وأكدت عائلة حبيب أنّ إدارة السجن تعمَّدت أنْ لا تحضر أغراضه الشخصية وأدوات النظافة إليه، ولم تسمح له بإحياء المناسبات الإسلامية. 

الجدير بالذكر أنّ حبيب يقضي حكماً بالسجن المؤبّد منذ مارس/آذار 2017 على خلفيّة سياسية.