"الوفاق": حرمان المعتقلين السياسيين من وجبات الطعام تصعيد خطير وممارسة انتقامية

معتقلون في إحدى زنازين سجن جَوْ (صورة من الأرشيف)
معتقلون في إحدى زنازين سجن جَوْ (صورة من الأرشيف)

2024-07-01 - 7:09 م

مرآة البحرين: استنكرت جمعية "الوفاق" قرار إدارة سجن "جَوْ" المركزي منع إدخال الوجبات إلى المعتقلين السياسيين بعد تنظيمهم اعتصاماً داخل أروقة السجن للمطالبة بحقوقهم المشروعة، معتبرة أنّ ذلك "تصعيد خطير وممارسات انتقامية".

وقالت الجمعية، في بيان يوم الاثنين 1 يوليو/تموز 2024، إنّ "المعتقلين نفّذوا اعتصاماً يوم أمس (الأحد) للتعبير عن رفضهم للانتهاكات المستمرَّة والمطالبة بتحسين أوضاعهم داخل السجن، وردَّت إدارة السجن على هذا الاعتصام بقرار انتقامي، حيث حرمت المعتقلين من وجبتَيْ العشاء والإفطار هذا اليوم".

وأشارت إلى أنّ "إدارة السجن لا تزال تمنع المعتقلين من الذهاب إلى "ماركت السجن" لشراء أدوات النظافة والمأكولات والملابس والدخان منذ أكثر من شهرين".

وكانت لجنة "الحق يؤخذ" قد قالت، في بيان يوم 27 يونيو/حزيران 2024، إنّ "تصرُّفات وزارة الداخلية بلغت من العنجهية والاستعلاء درجة لم يعد يمكن السكوت عنها". 

جدير ذكره أنّ المعتقلين بدأوا اعتصاماً مفتوحاً داخل "جَوْ" يوم 26 آذار/مارس 2024 بعد تضييق إدارة السجن عليهم، وقد استُشهد، في أول أيام الاعتصام، المعتقل حسين الرمرام نتيجة الإهمال الطبي، مما يعكس الأوضاع السيئة التي يعيشها المعتقلون.