قبضة الثائرين

2013-01-21 - 2:23 م


قبضة الثائرين: واحدة من أقوى الفعاليات التي نفذها ثوّار 14 فبراير/ شباط، وهدفت إلى إحكام القبضة على القرى والمناطق التي تهيمن عليها المعارضة، بغرض «تحريرها» من تحت سلطة الدولة، وذلك باستخدام تكتيكات هجوميّة (24 يناير/ كانون الثاني 2012). 
وعمد المتظاهرون إلى محاصرة القرى والتصدّي للقوات الأمنية بـ«المولوتوف»، ما أدى إلى وقوع اشتباكات  عنيفة لساعات انتهت بسقوط جرحى واعتقالات. 
وشارك في إحياء الفعالية عدد كبير من المناطق، بينها: المعامير والنويدرات والعكر وسترة «السيحة» وواديان والسنابس والديه وجدحفص والمصلى الوقدم وأبو صيبع وأبو قوة وكرانة وباربار وبني جمرة والدراز والسهلة ومقابة والغريفة والجفير وكرزكان ودمستان والمالكية وعراد والدير وسماهيج. 
فيما سجّل استخدام قوّات الأمن للرصاص الحيّ في منطقة عالي. كما اعتدت على رجل الدين الشيعي السيد سعيد الوداعي، وعلى امرأة فى منطقة «فويليد» بالدراز التي شهدت أعنف المواجهات، وانتهت بمحاصرة المنطقة وتمشيط بعض منازلها. 
وروى نشطاء مشاهد مرعبة لعمليات إطلاق نار كثيفة تشبه تلك التي نفذت في فترة السلامة الوطنية. وأن بعض عناصر الأمن التي تواجدت على المداخل كانت من جنسيات خليجية، في إشارة إلى درع الجزيرة. وقد ظهر ذلك من لهجتها لدى حديثها مع السيارات المارة في نقاط التفتيش.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus