«البحرينية لحقوق الإنسان» تطالب «النيابة» بالتدخل لوقف معاناة موقوفي «الحوض الجاف»

2013-02-04 - 11:52 ص


مرآة البحرين (خاص): ناشدت "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان" النيابة العامة باعتبارها المسئول المباشر عن الموقوفين والسجناء، بسرعة التدخل في مركز "الحوض الجاف"، للتحقق من ظروف احتجاز الموقوفين في المركز والاستماع إلى ظلامتهم وشكواهم ووقف معاناتهم.

وأكدت الجمعية، في بيان، أنها تقلت "شكاوى ومعلومات من داخل العنبر رقم 2 من مركز "الحوض الجاف" تتعلق بأوضاع 147 موقوفا في العنبر المذكور، والتي تمس ظروف احتجازهم حيث منع هؤلاء الموقوفين هذا الأسبوع من الخروج وقت الاستراحة، كما تم منعهم من شراء ما يحتاجونه من مقصف المركز ,قطع الماء عنهم لفترات طويلة، كما يعانون من رداءة الأكل الذي يقدم إليهم والذي يعرض صحتهم للخطر، ويشكون من العاملة اللاإنسانية والسيئة".

وشددت على ضرورة زيارة النيابة العامة إلى المركز "للتأكد من أن ظروف احتجاز الموقوفين تتوافق مع المعايير الدولية للسجون وتلبي شروط الاحتجاز المنصوص عليها في المواثيق الدولية ذات العلاقة، وبما يحفظ لهم إنسانيتهم وكرامتهم".  
                                                                           
كما طالب الجمعية "النيابة العامة والجهات المسئولة عن السجون بالسماح لوفد منها متخصص بزيارة المركز والاطلاع على أوضاع الموقوفين فيه"، مناشدة "الهيئات المتخصصة في حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وفي مقدمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بسرعة التحرك حول هذا الموضوع وضمان حصول الموقوفين بالمركز على المعاملة الإنسانية اللائقة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus