«الاتحاد العام»: اعتصام أمام بيت الأمم المتحدة بالمنامة رداً على الحملة على منظمة العمل الدولية

2013-04-11 - 7:54 ص


مرآة البحرين: أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين اليوم عن اعتصام عمالي حاشد أمام مقر مكتب الأمم المتحدة في العاصمة المنامة رداً على ما وصفها «المواقف اللامسئولة لبعض الأطراف تجاه منظمة العمل الدولية». 

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد العام جعفر خليل «إن اتحاد النقابات اتخذ قراراً ذا طابع جماهيري، إزاء التجاوزات والمواقف اللامسؤولة لبعض الأطراف تجاه منظمة العمل الدولية، ورئيسة  الاتحاد الدولي للنقابات شاران بورو، وممثل منظمة العمل الدولية السيد وليد حمدان»، مشيراً إلى أن «الاتحاد العام سينظم اعتصاماً عمالياً حاشدا أمام مقر مكتب الأمم المتحدة في العاصمة المنامة».

ورأى خليل أن «كل ما حصل من اتهامات لأمين عام الاتحاد سلمان المحفوظ، ولممثلي المنظمات والاتحادات العمالية المرموقة في العالم، هو تعبير عن فشل حقيقي لمن أطلق هذه الاتهامات، وأن كل هذه الأساليب التي يقومون بها لن تنفع البحرين، بل لن  تزيدها  إلا عزلة عن العالم و تؤلب عليها الرأي العام الدولي».

وأضاف «الاتحاد يرى أن توتير الأجواء لن يزيده إلا تمسكاً بقضية المفصولين، لأنها قضية عمالية إنسانية محقة، صدرت توجيهات ملكية بإنهائها عبر عودة الجميع لأعمالهم بكامل حقوقهم وليس العكس».

وتابع خليل «يرى الاتحاد العام ومن منطلق مصلحة البحرين كل البحرين، أن يكون له موقف يعبر عن طبيعة عمال البحرين الذين ناضلوا لأجل نيل حقوقهم العمالية، واعتماد الاتفاقيات العمالية الدولية كمرجع حقيقي لمعرفة الحقوق والواجبات العمالية»، مؤكداً أن «البحرين ليست منفصلة عن هذا العالم، بل كانت دائما متواصلة مع العالم ومنظماته، وإن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء».

وجدد خليل «تضامن الاتحاد العام لنقابات العمال تضامنه التام مع وليد حمدان، وشاران بورو، ومع منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي للنقابات»، مشدداً على «التمسك بالدفاع عن الحقوق العمالية، ومواصلة العمل على ارجاع بقية المفصولين إلى أعمالهم».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus