السجن 15 عاما لـ 14 متهما بقتل باكستاني... والوفاق تصف المحاكمات بـالشكلية

2013-05-27 - 7:20 ص

مرآة البحرين (خاص): قضت محكمة تمييز بحرينية الاثنين بتأييد أحكاما بالسجن 15 عاما بحق 14 بحرينيا اتهموا بقتل وافد باكستاني في المنامة اذار/مارس 2011.

واصدرت حكمها حضوريا بحق 12 متهما في حين اصدرت حكما غيابيا بحق اثنين من المتهمين متواريين.

وكان المتهمون أكدوا أمام المحكمة تعرضهم للتعذيب والإكراه النفسي والجسدي للإدلاء بمعلومات وأقوال معينة خلال فترة التوقيف في العام 2011".

وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 حركة احتجاجات للمطالبة بالديمقراطية. وتؤكد الفدرالية الدولية لحقوق الانسان مقتل ثمانين شخصا على الاقل منذ اندلاع الاضطرابات.

وكانت محكمة بحرينية برأت الأحد شرطياً متهماً بقتل المواطن الشهيد فاضل المتروك، في حين خفضت الحكم الصادر بحق شرطي آخر متهم بقتل المواطن الشهيد هاني عبدالعزيز من 7 سنوات إلى 6 أشهر.

وقالت الوفاق في بيان لها بأن تلك المحاكمات صورية وشكلية، وأن النظام لجأ لها مجبراً وبرأ المتهمين، في سلوك يعكس استرخاص دم المواطنين.

الوفاق لفتت بأن النظام في البحرين استمر في سياسته الممنهجة في تبرئة قتلة الشهداء عبر محاكمات صورية هزيلة تكشف عن استرخاص الدم البحريني لدى النظام، وتضييع قضاياهم وفق سياسة واضحة استمرارا لأحكام وقرارات من النيابة العامة بتبرئة قتلة عدد من الشهداء سابقاً.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus