فتى بحريني (18 عاما) يواجه أحكاما بالسجن 26 سنة !

2013-06-19 - 1:35 م

مرآة البحرين (خاص): يواجه الفتى أكبر علي (18 عاما) أحكاما بالسجن تصل إلى 26 سنة، على خلفية قضايا أمنية مفتعلة كما تقول عائلته، وذلك بعد أن حكمت محكمة بحرينية اليوم بسجنه 10 سنوات، بعد أن قضت محكمتان  منفصلتان  في وقت سابق بسجنه 16 سنة.

المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكما اليوم 19 يونيو/ حزيران 2013  بسجن ستة شبان من بلدة البلاد القديم جنوب العاصمة بينهم "أكبر" 10 سنوات، وذلك عن تهمة إحداث تفجير بعبوة غاز "سلندر".

وادعت النيابة أن الشبان الستة وآخرين قاموا بإشعال إطارات بعد أن وضعوا بها أسطوانة غاز قاصدين من ذلك إحداث أكبر ضرر بالممتلكات العامة والخاصة مما أدى إلى انفجار قوي تطايرت على إثره شظايا الأسطوانة وأصابت أحد المنازل مما أدى إلى إصابة سيدة وابنها بجروح.

وكانت محكمة قد حكمت على أكبر بالسجن 15 سنة بتهمة حرق مدرعة فيما قضت أخرى بسجنه سنة واحدة بتهمة قطع طريق عام، وقالت عائلته إن أبنها كان مستهدفا من قبل الأجهزة الأمنية قبل اشتعال الثورة في البحرين حيث واجه الاعتقال لمرات عدة، مشيرة إلى أنه يواجه مزيدا من الأحكام لاتهامه بقضايا أخرى.

يشار إلى أن العشرات من شبان البلاد القديم يواجهون أحكاما قاسية بالسجن يتجاوز الكثير منها السجن 15 سنة على خلفية قضايا أمنية، فيما يواجه الطفل إبراهيم المقداد حكما بالسجن 10 سنوات بعد أن تمت محاكمته بقانون الإرهاب، الأمر الذي أدانته منظمة العفو الدولية في العديد من بياناتها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus